بسم الله الرحمن الرحیم


قال رسول الله ص : حسین منی وانا من حسین، ان للحسین حرقه فی قلوب المومنین لاتطفآ ابدا

ان النهضه الحسینیه قبل ان تکون ثوره وصرخه فی وجه الظلم والجور فهی حرکه الهية تستبطن العشق والحب والایثار...لذا کانت نداءات الامام ع منذ انطلاقته من المدینه المنوره وحتی وصوله الی ارض الکرب والبلاء تدل علی ذلک


فحینما یقول سیدی ومولای : ومن لم یلحق بنا لم یبلغ الفتح!


فماهو الفتح! هل هو الموت المحقق والسبی والغربه والانتقال من بلد الی بلد؟


هنا الفتح یعنی...رضا الله،لقاء الله، احقاق الحق


الفتح هنا هوالنور الذی سوف یضئ درب العاشقین،النور الذی سوف یوقظ النائمین،النور الذی سوف الغافلین ویکون منارا للفاتحین والاحرار فی طول التاریخ


کذب القائلون بان الحسین قُتل من اجل تکفیر ذنوب العاصین من الشیعه فانها الاکذوبه التی قالها المسیحیون فی حق عیسی ع وجهل القائلون بان هذا القدر وقع علی الحسین ع لینال درجع رفیعه فی الجنه فهذه منفعه شخصیه لسید الشهداء لاتلیق بنهضته


خرج الحسین ع لا لاهداف فردیه ولا لمنافع شخصیه وانما خرج بحرکه نوعیه لکل الانسانیه وللتوحید والمساوات والعداله و.....رضا الله....رضا الله رضانا اهل البیت...کما قالها سید الشهداء


قال ابا عبدالله الحسین ...انی ماخرجت اشرا ولابطرا ولا مفسدا وانما خرجت لطلب الاصلاح فی امه جدی ...خرجت لآمر بالمعروف وانهی عن المنکر


لقد خرج بابی وامی بادراک وبصیره نافذه لکی یخرج الناس من الجهل والظلام ولفضیحه الحکام واکبر دلیل علی نجاح هذه الحرکه هو خروج الامه علی الظلام بثورات وانقلابات واعتراضات بعد ان کان السبات والسوت والخنوع والخضوع لکل المفاسد التی کانت علی عهد یزید اللعین علنا وامام الملاء والتاریخ زاخر باظهار هذه المفاسد


وبعد مرور الف ونیف سنه لازالت الامه تغرف من هذا البحر العمیق بمفاهیمه واهدافه واخلاقیاته وجهاده وانسانیته فعلا ان عاشوراء مدرسه لابل جامعه بعینها وفیها کل انواع المعارف الالهیه والعلوم الاخلاق الانسانیه

حقا ان الحسین عِبره قبل ان یکون عَبره

لقد علم الناس من هو یزید ومن هو الحسین  بفضل هذه الدماء الزاکیه التی اریقت فی ارض کربلاء ابتداءا من دماء الرضیع ....وانتهاءا الی الدم المطهر لابی عبدالله الحسین ع واستمرار بسبی النساء وسیدی زین العابدین وحمل الرووس المطهره من بلد الی بلد

لقد اهتز عرش الظالم بهذه التضحیات وافتضح یزید ومن یمثل من بنی امیه ..هذه الشجره الملعونه

هنا کانت....البصیره بعد الغشوه،الصرخه بعد السکوت،والنهضه بعد السبات والحقیقه بعد التزییف والنور بعد الظلام وکسر کل الاغلال التی کانت تطوق عنق المسلمین من الخوف والارهاب والتزییف

...وبعث الامل فی قلوب العاشقین والثائرین والمخالفین للظلم فان منطق الشهاده هو العشق بعینه والفناء فی الله

فکان یوم عاشوراء هو یوم الفتح المبین

هو یوم فیه عرج الحسین بروحه الی الله فروح الحسین هو غیرت الحسین وشجاعته وبسالته ووفاءوه واخلاصه واستقامته وطاعته وصبره وطمانینته وفناءوه فی ذات الله

یقول عباس محمود العقاد وهو من اشهر الادباءکانت فضائل وصفات الحسین تتسابق مع بعضها فی یوم عاشوراءفان صبره کان ینافس شجاعته وان شجاعته تنافس ایثاره....وهکذا

وان اخلاص الحسین فی یوم عاشوراء کان فی قمه ظهوره لیطغی علی الرضا والطمانینه والسکینه

قال احد الروات عن حوادث عاشوراء : مارایت مكسورا قط قد قُتل اهل بیته وولده واصحابه اربط جاشا منه

وکان یُکثر من قول : لاحول ولاقوه الا بالله العلی العظیم فی هذا الیوم

وکان سیدی ومولای یناجی ربه فی کل خطوه وفی کل حال وحتی فی احلک الظروف واصعب اللحظات وکان مبتسما،راضیا، مطمئنا وکانیبه ینظر ع الی آثار ونورانیت هذه النهضه وکیف ستوقظ النائمین والغافلین وعلی مر العصور والدهور....وهو یخطو نحو الموت یوعظ الظالمین ،ویصبر الاهل ویبتسم للقدر و....یناجی ربه، وکانه ینظرالی هذه الواقعه بختامه ستکون الرحله الجدیده من الحیاه الطیبه ذات الکرامه والحریه والاباء والشرف والعزه...لااعطیکم بیدی اعطاء الذلیل ولا اقر اقرار العبید...

وهذه المسیره قد خطت بدماء زکیه من الحسین ع واهله وولده واصحابه

من مقولاته ع العرفانیه حینما سقط علی ارض المعرکه: اللهم رضیا بقضائک و تسليما لامرک لامعبود سواک،یاغیاث المستغیثین

وآخر کلماته ع حینما جثی اللعین علی صدره : بسم الله وبالله وعلی مله رسول الله
 
هنا یحق لنا ان نقول بملئ الافواه( حسین منا ونحن من حسین ) تعقیبا علی حدیت النبی ص( حسین منی وانا من حسین)

 

هذا والحمد لله رب العالمين

زهراء الحائري